مهارات التواصل الفعال
من مهارات التواصل الفعال وإقامة العلاقات الناجحة مع الآخرين
هل تريد أن تكون ناجحا ونسبة قبولك عند الآخرين كبيرة
هناك عشر مهارات محادثة نحتاج جميعًا إلى تعلمها
يلعب تواصلك الشفهي مع الآخرين دورًا مهمًا في إنشاء علامتك التجارية الشخصية. هذا الاتصال له تأثير كبير على حياتك الشخصية والمهنية. من خلال تحسين مهارات الاتصال الخاصة بك ، يمكنك التواصل بشكل فعال مع الآخرين والتأثير عليهم ، وأن تكون محبوبًا ومقبولًا ومحترمًا من قبل الآخرين.
يقول Dan Schubel ، خبير شخصي في العلامات التجارية: "عندما يمتلك الأشخاص مهارات مماثلة ويتنافسون على وظائف مماثلة ، فإن ما يميزهم عن غيرهم هو مهارات المحادثة. الطريقة التي تظهر بها نفسك هي كيفية علاقتك بالآخرين أثناء المقابلات أو في العمل". ، يمكنه بناء علامتك التجارية الشخصية أو تدميرها ".
فيما يلي عشر مؤشرات رئيسية لتحريك مهارات الاتصال لديك إلى الأمام.
نحن لا شعوريًا نجذب الأشخاص الذين يتصرفون بطريقة ودية لأن هؤلاء الأشخاص يجعلوننا نشعر بتحسن ويجلبون المزيد من السعادة لحياتنا.
أحد الأمثال المفضلة لدي هو: "إذا كان الكلام فضة ، فالصمت ذهب". لقد رأيت كثيرًا من الناس يقولون ما يتبادر إلى أذهانهم دون أدنى تفكير ، ويفقدون احترام الآخرين بكلماتهم غير المدروسة.
الأشخاص الذين ليسوا واضحين في تواصلهم اللفظي ويشيرون فقط إلى القضايا ولا يعبرون عن معناها بدقة هم أقل احترامًا من قبل الآخرين. عندما تريد أن تقول شيئًا ما ، اسأل نفسك ما هي أوضح طريقة يمكنني التعبير عنها؟
لا يحب معظم الناس التواجد مع شخص يتحدث طوال الوقت ولا يسمح للآخرين بالتحدث.
اليوم ، أكثر من أي وقت مضى ، يكره الناس أولئك الذين يلعبون دورًا في جعل مهنتهم حقيقة واقعة. نحن ننجذب لمن يتحدث بوضوح وصدق.
التواضع من أكثر السمات الشخصية جاذبية ويحظى باحترام الآخرين. يتمتع الأشخاص الذين يتحدثون بتواضع واحترام دائمًا بمكانة أعلى من غيرهم.
الثقة بالنفس تعني الثقة التي تكتسبها نتيجة فهم قدراتك. في الوقت نفسه ، يعني التواضع وجود إيمان متواضع بأهميتك. التحدث بثقة ينتج عن اختيار الكلمات الصحيحة ونبرة الصوت والتواصل البصري ولغة الجسد.
لغة الجسد هي أداة قوية ، عند استخدامها بشكل صحيح ، تبني الاحترام والمودة وتنقل المعنى الحقيقي للشخص الآخر.
خطط للمستقبل وتصل مباشرة إلى النقطة! جمهورك ليس لديه وقت يضيعه. استمر في طرح السؤال على نفسك ، "كيف يمكنني التحدث بإيجاز ومفيد وبأقل قدر ممكن من الكلمات ، مع احترام المستمع؟"
في مهارات المحادثة ، يعد الاستماع بعناية أكثر أهمية من التحدث. يجب أن تكون مهتمًا حقًا بموضوع المحادثة ، وطرح الأسئلة الصحيحة ، وتوجيه الانتباه إلى المعنى الحقيقي للرسالة وعدم مقاطعة المتحدث.
وأخيرًا ، ينجذب الناس بشكل طبيعي إلى الأشخاص الذين يشبهونهم ؛ هذا هو السبب في أن الأصدقاء عادة ما يكون لديهم أذواق متشابهة. يمكنك استخدام هذا القانون لصالحك وتقليد سلوك الناس وصوتهم. على سبيل المثال ، إذا تحدثوا بهدوء ، يجب أن تتحدث بهدوء ، أو إذا تحدثوا بإثارة ، فيجب أن تكون نشيطًا أيضًا. كلما تحدثت مثلهم ، زاد حبك لهم.
يقول Dan Schubel ، خبير شخصي في العلامات التجارية: "عندما يمتلك الأشخاص مهارات مماثلة ويتنافسون على وظائف مماثلة ، فإن ما يميزهم عن غيرهم هو مهارات المحادثة. الطريقة التي تظهر بها نفسك هي كيفية علاقتك بالآخرين أثناء المقابلات أو في العمل". ، يمكنه بناء علامتك التجارية الشخصية أو تدميرها ".
فيما يلي عشر مؤشرات رئيسية لتحريك مهارات الاتصال لديك إلى الأمام.
1. كن ودود
نحن لا شعوريًا نجذب الأشخاص الذين يتصرفون بطريقة ودية لأن هؤلاء الأشخاص يجعلوننا نشعر بتحسن ويجلبون المزيد من السعادة لحياتنا.
۲. فكر قبل أن تتكلم
أحد الأمثال المفضلة لدي هو: "إذا كان الكلام فضة ، فالصمت ذهب". لقد رأيت كثيرًا من الناس يقولون ما يتبادر إلى أذهانهم دون أدنى تفكير ، ويفقدون احترام الآخرين بكلماتهم غير المدروسة.
3. تكلم بشكل واضح
الأشخاص الذين ليسوا واضحين في تواصلهم اللفظي ويشيرون فقط إلى القضايا ولا يعبرون عن معناها بدقة هم أقل احترامًا من قبل الآخرين. عندما تريد أن تقول شيئًا ما ، اسأل نفسك ما هي أوضح طريقة يمكنني التعبير عنها؟
4. لا تتحدث كثيرا
لا يحب معظم الناس التواجد مع شخص يتحدث طوال الوقت ولا يسمح للآخرين بالتحدث.
5. كن نفسك
اليوم ، أكثر من أي وقت مضى ، يكره الناس أولئك الذين يلعبون دورًا في جعل مهنتهم حقيقة واقعة. نحن ننجذب لمن يتحدث بوضوح وصدق.
6. كن متواضع
التواضع من أكثر السمات الشخصية جاذبية ويحظى باحترام الآخرين. يتمتع الأشخاص الذين يتحدثون بتواضع واحترام دائمًا بمكانة أعلى من غيرهم.
7. تحدث بثقة
الثقة بالنفس تعني الثقة التي تكتسبها نتيجة فهم قدراتك. في الوقت نفسه ، يعني التواضع وجود إيمان متواضع بأهميتك. التحدث بثقة ينتج عن اختيار الكلمات الصحيحة ونبرة الصوت والتواصل البصري ولغة الجسد.
8. ركز على لغة جسدك
لغة الجسد هي أداة قوية ، عند استخدامها بشكل صحيح ، تبني الاحترام والمودة وتنقل المعنى الحقيقي للشخص الآخر.
9. تحدث باختصار
خطط للمستقبل وتصل مباشرة إلى النقطة! جمهورك ليس لديه وقت يضيعه. استمر في طرح السؤال على نفسك ، "كيف يمكنني التحدث بإيجاز ومفيد وبأقل قدر ممكن من الكلمات ، مع احترام المستمع؟"
۱۰. تعلم فن الانعطاف
في مهارات المحادثة ، يعد الاستماع بعناية أكثر أهمية من التحدث. يجب أن تكون مهتمًا حقًا بموضوع المحادثة ، وطرح الأسئلة الصحيحة ، وتوجيه الانتباه إلى المعنى الحقيقي للرسالة وعدم مقاطعة المتحدث.
وأخيرًا ، ينجذب الناس بشكل طبيعي إلى الأشخاص الذين يشبهونهم ؛ هذا هو السبب في أن الأصدقاء عادة ما يكون لديهم أذواق متشابهة. يمكنك استخدام هذا القانون لصالحك وتقليد سلوك الناس وصوتهم. على سبيل المثال ، إذا تحدثوا بهدوء ، يجب أن تتحدث بهدوء ، أو إذا تحدثوا بإثارة ، فيجب أن تكون نشيطًا أيضًا. كلما تحدثت مثلهم ، زاد حبك لهم.
تعليقات
إرسال تعليق