القائمة الرئيسية

الصفحات




حمل كتاب ادارة الجودة في مشاريع التشييد إدارة الجودة في مشاريع التشييد في سوريا

 حمل كتاب ادارة الجودة في مشاريع التشييد
إدارة الجودة في مشاريع التشييد في سوريا

المهندس قصي صالح
الدكتور المهندس نصر الدين خير الله
الدكتور المهندس محمد الجلالي





في أسفل المنشور ستجد رابط التحميل من الميديا فير
اذا واجهت اي مشكلة في التحميل يرجى ابلاغي بذلك عبر التعليقات



مجلة جامعة دمشق للعلوم الهندسية - المجلد الثاني والعشرون- تعد الأول - 2006 ق. صلح-ن. خير الله- م. لجلالي
إدارة الجودة في مشاريع التشييد في سورية
المهندس قصي صالح
الدكتور المهندس نصر الدين خير الله
الدكتور المهندس محمد الجلالي
الملخص يهدف هذا البحث إلى دراسة واقع إدارة الجودة في مشاريع التشييد في سورية، وتقييم هذا الواقع في ضوء الاتجاهات العالمية وفي ضوء الأسس العلمية لإدارة الجودة في صناعة التشييد ، وذلك للوصول إلى مجموعة من المقترحات والتوصيات التي تهدف إلى الارتقاء بهذه الصناعة إلى مستوى أفضل وإلى تطوير واقع إدارة الجودة في قطاع البناء والتشييد وتحسينه في سورية. تم القيام بذلك من خلال إعداد مسح للنظم والمواصفات الخاصة بصناعة التشييد في سورية،
ومن خلال إجراء استبيان شارك فيه (77) شخصا من العاملين في صناعة التشييد السورية. واتضح من البحث أن إدارة الجودة في مشاريع التشييد في سورية تعاني من بعض أوجه الخلل والقصور وقدم البحث بعض الحلول والمقترحات التي يمكن أن تسهم في تجنب بعض مشاكل إدارة الجودة في هذه الصناعة.
" أعد هذا البحث في سياق رسالة الماجستير للمهندس قصي صالح بإشراف الدكتور المهندس نصر الدين خير الله ومشاركة الدكتور المهندس محمد الجلالي. جامعة دمشق - كلية الهندسة المدنية – قسم الإدارة الهندسية والإنشاء. جامعة دمشق - كلية الهندسة المدنية – قسم الإدارة الهندسية والإنشاء. جامعة دمشق - كلية الهندسة المدنية – قسم الإدارة الهندسية والإنشاء.

لتحميل الكتاب 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات


التنقل السريع